رقية عامة وشاملة لكل الأمراض - بإذن الله
برنامج العــلاج الشامل وصايا عامة:- الاستعانة بالله وحده والاعتقاد الجازم بأنه هو النافع الضار الشافي وأن لا يتعلق بغير الله إذا استعنت فاستعن بالله. حسن الظن بالله والعلم بلا ريب أن العلاج بالقرآن الكريم وبما ثبت عن النبي صلى الله عليه وسلم من الرقى هو علاج نافع وشفاء تام {قُلْ هُوَ لِلَّذِينَ آمَنُوا هُدًى وَشِفَاء} ، {وَنُنَزِّلُ مِنَ الْقُرْآنِ مَا هُوَ شِفَاء وَرَحْمَةٌ لِّلْمُؤْمِنِينَ}. تعليمات اولية مهمة :- 0 - يفضل للمريض قراءة ما ينفعه فييما يخص العارض له هنـــــا . 1- تلاوة سورة البقرة والإستماع إليها من قسم الرقية الصوتية يومياَ مره واحده ، لا بأس بتجزئتها خلال اليوم. 2- قراءة الرقية الشرعية العامة من قسم الرقية الشرعية المقروءة ثم الاستماع إلي الرقية الشرعية العامة من قسم الرقية الشرعية الصوتية ( صباحاً ومساءً) . 3- الإستماع للرقية الخاصة بالعارض من قسم الرقية الصوتية ( صباحاً ومساءً) ، وأيضاً قراءة الرقية الخاصة بالعارض من الرقية الشرعية المقروءة ( صباحاً ومساءً) . 4- الإستماع للمعوذتين قسم الرقية الصوتية (سورة الفلق مكرر - سورة الناس مكرر ) - صباحا ومساء . 5- الاستماع للأذان مكرر من قسم الرقية الصوتية بصوت الشيخ الالباني ( صباحاً ومساءً) . 6- من أراد الاستزادة من الخير وهي ليست ضرورية فعليهم بالتالي: الاستماع من قسم الرقية الصوتية ( سورة الكافرون مكرر - اية الكرسي مكرر) . الاستماع للدعاء من قسم الرقية الصوتية ( صباحاً ومساءً) . الاستماع لأيات السكينة والطمأنينة قسم الرقية الصوتية ( صباحاً ومساءً) للمريض أن يأخذ هذه الوصفة فهي نافعة بإذن الله ومساعدة للعلاج . وفي حالة الرغبة في وصفة أو خلطة أخرى يجب أن تكون (فقط للحاجة وبعد سؤال الراقي ). يستمر المريض شهر على هذا العلاج ويجدد حسب الحاجة والحالة باستشارة المعالج, بإذن الله من تقيد بهذا العلاج فسيجد النفع والبرء والشفاء العاجل وهو نافع ومجرب بفضل الله لكل الحالات المرضية فهو ليس كوصفة طبيب أو صيدلي بل هو من كلام رب الأرباب وهدي خير العباد فهو ليس قابلاً للتجربة بل النتيجة فيه محسومة من الله القائل " فيه شفاء للناس". العلاج الحسي النافع بإذن الله : 1- شرب ماء قرأت عليه الرقية الشرعية 3 كاسات على الأقل يومياً، ويفضل ماء زمزم إن وجد. لما جاء فيه من الفضل قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (إنها مباركة إنها طعام طعم )مسلم, وفي رواية (وشفاء سقم) وقال: (ماء زمزم لما شرب له) . 2- الإغتسال بقدر كأسين كبيرة من ماء زمزم أو أي ماء قرأت عليه الرقية (صباحاً ومساءً ) وذلك تبركاً بالماء وبكلام الله ثم تنشيف الجسم وإستخدام الزيت كالتالي:- 3- شرب زيت الزيتون ( ملعقة صباحاً وملعقة مساءً ) تكون على معدة فارغة ان امكن، ولا يأكل بعدها لمدة نصف ساعة ، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "كلوا الزيت وادهنوا به فإنه يخرج من ثمرة مباركة" ، يدهن بزيت الزيتون (الأصلي) أو زيت الحبة السوداء الجسم كاملاً بما في ذلك الوجه والشعر مرتين إلى ثلاث مرات يوميا (والتركيز على مناطق الألم) ، فإن لم يستطع ان يشرب منه فلا بأس أن يوضع مع الطعام ( كالجبن أو العدس أو الفول ...الخ) لا يكلف الله نفساً الا وسعها. 4- استنشاق واستنثار الماء الذي قرأت عليه الرقية (صباحاً ومساءً ) وذلك بوضع 3 الى 5 قطرات في كل فتحة أنف ثم استنثارها ، جاء في الصحيحين ان النبي صلى الله عليه وسلم قال: «إذا استيقظ أحدكم من منامه فليستنثر ثلاث مرات، فان الشيطان يبيت على خياشيمه". 5- أكل العسل ( ملعقة صباحاً ومساءً ) تكون على معدة فارغة ولا يأكل بعدها لمدة نصف ساعة ، قال صلى الله عليه وسلم " إنما الشفاء في شيئين ..: العسل شفاء للناس ، والقرآن شفاء لما في الصدور ..الحديث" . 6- أكل الحبة السوداء (صباحاً ومساءً ) وتكو وتراً (5 أو 7 ... الخ ) ولا بأس أن تأكل مع الزيت أو العسل ،قال صلى الله عليه وسلم" إن هذه الحبة السوداء شفاء من كل داء ، إلا من السام . قلت : وما السام ؟ قال : الموت . من أراد الاستزادة من الخير فيتبع التالي فهي ليست ضرورية ولكنها نافعة باذن الله :- 7- التلبينة : قال صلى الله عليه وسلم "تذهب ببعض الحزن)البخاري ومسلم وطريقتها هنــــــا 8- أكل سبعة تمرات عجوة فإن لم يوجد فأي نوع تمر أخر لا بأس به ،قال صلى الله عليه وسلم"من أكل سبع ثمرات عجوة من تمر العالية لم يضره سم ولا سحر" ، أو أي تمر أخر بإذن الله فيه الخير كما قال الشيخ بن عبد العزيز باز. 9- أكل ملعقة صغيرة من السنوت ( الشمر )صباحاً ومساءً ، كما جاء في الحديث الصحيح "عليكم بالسنى و السنوت ، فإن فيها شفاء من كل داء إلا السام ، قيل : يا رسول الله و ما السام ؟ قال : الموت". 10- للمريض بالعين أو المس أو السحر أن يأخذ وصفة " الطريقة العسل وزيت الزيتون والحبة السوداء " فهي نافعة في تطهير الجسم من هذه السموم الروحية وليس لها أعراض . 11- في حالات اذا تبين وعرف أنه مس عاشق تقرأ ايضاً "رقية المس العاشق وايات الحرق والعذاب قسم الرقية المقروءة ، ويستمع لايات المس العاشق وايات المس والحرق والعذاب قسم الرقية الصوتية . كذلك من النافع استخدام هذه الطريقة من هنــــا ومن اراد الاستزادة من الخير فليقرأ الرابط التالي من هنــــا. 12- الحجامة : في موضع الالم من شخص متخصص، فيها نفع كبير بإذن الله ، قال صلى الله عليه وسلم" الشِّفَاءُ فِي ثَلاثَةٍ شَرْبَةِ عَسَلٍ وَشَرْطَةِ مِحْجَمٍ وَكَيَّةِ نَارٍ ...الحديث". 13- الحرص على الأخذ من وضوء العائن ، أو الشخص المشكوك فيه وسكبها على المريض صبة واحدة من خلفه على راسه فجأتاً إن أمكن أو إستخدام الحيلة في ذلك كالأخذ من فضل الماء أو القهوة أو نواة التمر ثم وضعا على ماء وسكبها على المريض .. للمزيد إقرأ هنــــا . ملاحظات: كلما قرأ المريض الرقية وأذكار الصباح والمساء ينفث بريق بسيط وترأ على الزيت والعسل والماء وكل مأكول أو مشروب ثم يسمي ويتوكل ويستعين بالله ويشرب ويأكل . كلما نقص الزيت أو العسل أو الماء يزيد عليه ولا بأس في ذلك . لا يعمد إلى الأخذ من الخلطات الا إن لم يجد كبير نفع ( وذلك بعد استشارة الراقي صاحب العلم والخبرة والثقة ) من هنــــا . لا يجب للمريض أن يستخدم كل هذه الطرق الحسية بل يلتزم بالخطوات من 1 الى 6 ، وما بعد ذلك فهو اختياري لمن شاء وفيه نفع . العلاج المعنوي: تخصيص وقت لقراءة سورة البقرة يومياً وقراءتها بنية الشفاء ، ولا يكون هناك ما يشغلك من أطفال أو زيارات ولابد من إغلاق الجوال والانعزال عن الناس لمدة ساعة ولا بأس بتقسيمها وتجزيئها نصفها صباحاً ونصفها مساءً تجعلها مع الله سبحانه وتعالى تناجي بها الملك تقراء فيها سورة البقرة الذي يقول عنها الصادق المصدق أخذها بركه وتركها حسرة ولا تستطيعها البطلة. الاستماع للرقية الشرعية الصوتية من "موقع الله الشافي" www.Allahalshafi.com ، او من التطبيق في متجر الأبل أو الأندرويد . المحافظة على الأعمال الصالحة من صلاة وأعمال الخير، وترك كل ما يغضب الله تعالى من الاقوال والأفعال . المحافظة على أذكار الصباح والمساء كاملة من "كتاب حصن المسلم" أو غيره ، بما في ذلك قول (لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير) 100مرة ، وهذا يقتصر على المريض فقط بل يجب المحافظة عليها لكل انسان في سفر أو حضر أو حل أو ترحال أو صغير او كبير مريضا كان أم صحيحا. كذلك الدعاء فهو من أنفع الأدوية، وخاصة مع الإلحاح فيه، وهو عدو البلاء، يدافعه ويعالجه، ويمنع نزوله، أو يخففه ، جاء عن النبي صلى الله عليه وسلم "الدعاء ينفع مما نزل ومما لم ينزل فعليكم عباد الله بالدعاء" ، كذلك قال "لا يرد القضاء إلا الدعاء ...الحديث". الصدقة بنية الاستشفاء وذلك بشكل مستمر ولو بريال واحد بومياً ، قال صلى الله عليه وسلم " داوو مرضاكم بالصدقة ".( صححه الالباني). تطهير البيت من كل ما يغضب الله تعالى من صور ومعازف وغيره " قال صلى الله عليه وسلم " أن الملائكة لا تدخل بيت فيه صورة أو كلب" . ملاحظات : يجب أن تسمع كل المسموعات بسماعات الأذن لأنها أحرى بالتركيز والنفع. يفضل تحميل جميع الرقية الصوتية على الجوال أو أي مشغل mp3 للاستماع لها بسهولة ولا بأس التنقل والمشي والحركة أثناء السماع ، بينما لو تم الاستماع لها من الكمبيوتر أو جهاز المسجل قد يطرأ الملل أو الانشغال بالابناء او بعمل البيت أو اي مشاغل أخرى . كتبه / الشيخ الدكتور حسن بن محمد الجبيلي - موقع الله الشافي.
admin العلاج النافع الشامل لكل الأعراض والأمراض بإذن الله الحليب والعسل والزيت تحضير مايلي :- - ماء يكفي لأســـــــــبوع . - وزيت زيتون يكفي لاسبوع. - وحليب بقر (كامل او قليل الدسم) - مالم تكن هناك موانع طبية . وعسل نحل طبيعي ( يفضل السدر ) يكفي لاسبوع - وحبة سوداء مطحونة أو زيت حبة سوداء - مالم تكن هناك موانع طبية. و يستخدم ما سبق على النحو التالي : * الماء يستخدم للشرب الطبيعي للانسان ( 3 كاسات على الاقل باليوم ) ، وإن أضف اليه 7 ورقات من شجر السدر ، او طرف الملعقة الصغيرة من المحون منه فهذا حسن وان لم يوجد فلا بأس . * الإغتسال بقدر كؤوس كبيرة من ماء زمزم - ان أمكن - أو أي ماء قرأت عليه الرقية (صباحاً ومساءً ) وإن أضف اليه 7 ورقات من شجر السدر او طرف الملعقة الصغيرة من المحون منه فهذا حسن وان لم يوجد فلا بأس ، وكل ذلك تبركاً بالماء وبكلام الله . يفضل خارج دورة المياه . * في الصباح وعلى الريق : ( كوب حليب بقر كبير (كامل او قليل الدسم) + ملعقة كبيرة عسل نحل طبيعي + نصف ملعقة صغيرة حبة سوداء مطحونة أو ملعقة صغيرة من زيت حبة سوداء ، ان كان هناك مس واذية من الجان فلو اضيف حلتيت بقدر حبة البن وابتلعها المريض قبل شرب الحليب مباشرتا ً ، فهذا نافع جدا ومزعج للجان. * قبل النوم الادهان بزيت الزيتون المقروء عليه . * قبل النوم أخذ ( من ملعقة الى 3 ملاعق ) عسل نحل طبيعي . ملاحظة : يقرا على كا ما سبق الرقية الخاصة بالعارض من مس او سحر او عين من قسم الرقية الشرعية المقروءة ، ثم ينفث على كل ما سبق . *** اللهم اشـــــف مرضانا ومرضى المســـــلمين ..اللهم آمـــيــــن ***
الطرق الحسية المباحة والمشروعة لعلاج العين والحسد ما الطريقة المتبعة بعد معرفة العائن ؟ أولاً لا بد من إحسان الظن بمن تشك فيه أو تراه في المنام فقد يكون لا يقصد العين و إنما صدرت بغير قصد . ينقسم العلاج الحسي النافع الى قسمين : الاول : إذا علم العائن : اذ كان من أهل المعين أو من أهل الصلاح ورضي بالوضوء : فالطريقة المثلى الصحيحة الواردة عن النبي صلى الله عليه وسلم : الأخذ من وضوء العائن أو تطبيق السنة في ذلك وهي كالتالي : الطريقة الصحيحة لغسل العائن أما عن طريقة كيفية وأماكن الغسل فهي على النحو التالي : أ - غسل وجه العائن . ب - غسل يديه إلى المرفقين . ج - غسل ركبتيه . د - غسل داخل إزاره . هـ- أن يكفأ المصاب بالعين الإناء من خلفه بغتة ويغتسل به .. ولمن أراد مزيد إيضاح للمسألة فيقرأ التالي : اذا لم يرض بالوضوء فنلجأ للحيلة في الأخذ من آثار المريض الداخلية أو الخارجية مثل غترته أو اي شئ لمسه جسده ووضعها بالماء والشرب منه ومن ثم رشه بعد ذلك على المعين . إذا لم يستطع نهائياً فبإمكانه أن يضع على يده شاشاً مبلولاً و يسلم على الشخص المتهم ثم يضع الشاش في كأس ماء ثم يخرجه و يشرب الماء ويسكبه على جسد المعين . و ذلك لأن كل إنسان له ذبذبة خاصة سواء من ريقه أو عرقه أو شعره أو أظفاره أو دمه و هذه ثابتة علمياً ، و قد عرض الشيخ / عبد الله السدحان كتابه ( كيف تعالج مريضك بالرقية الشرعية ) على سماحة الإمام عبد العزيز بن باز رحمه الله فسأله الشيخ عبد العزيز عن هذه النقطة هل هي ثابتة علمياً ؟ فقال الشيخ / عبد الله السدحان : إنها ثابتة في علم الرادونيك و يدرس في أوروبا و قد وقفت شخصياً على هذا العلم عن طريق جهاز الفيديوباك ، فقال الشيخ / عبد العزيز رحمه الله : ( إذا كان هذا ثابت علمياً فالحمد لله الذي سخر العلم لخدمة الدين ) انظر ص 16من الكتاب المذكور ط 4 ، و عرضه على الشيخ محمد بن عثيمين رحمه الله فقال : ( الشيء الذي فيه شفاء إن شاء الله استعمله ) نفس المرجع . وقد أفتى بجواز ذلك فضيلة الشيخ محمد بن صالح العثيمين -حفظه الله- حيث يقول : ( وهناك طريقة أخرى - لعلاج العين - ولا مانع منها أيضا ، وهي أن يؤخذ شيء من شعاره أي : ما يلي جسمه من الثياب كالثوب ، والطاقية والسروال وغيرها ، أو التراب إذا مشى عليه وهو رطب ، ويصب على ذلك ماء يرش به المصاب ، أو يشربه وهو مجرب ) ( القول المفيد على كتاب التوحيد – 1 / 94 ). ويقول في موضع آخر : ( وقد جرت العادة عندنا أنهم يأخذون من العائن ما يباشر جسمه من اللباس مثل الطاقية وما أشبه ذلك ويربصونها بالماء ثم يسقونها المصاب ورأينا ذلك يفيده حسبما تواتر عندنا من النقول ) ( فتاوى الشيخ محمد بن صالح العثيمين – 1 / 196 ). ثانياً : إذا لم يعلم العائن : إذا لم يعلم العائن أو علمناه ولكن لم يرض بالوضوء فنلجأ للحيلة باستخدام أثر العائن على أي صفة كانت كفضل الماء أوالقهوة أونوى التمر مثلاً والشرب منه من بعده ،ثم وضعها بالماء وسكبها على المعيون. وقد أجاز بعض العلماء حفظهم الله استخدام هذه الطريقة دون الاعتقاد بها ، واعتبار ذلك من قبيل الأسباب الحسية الداعية للشفاء بإذن الله تعالى ، وقد أثبتت التجربة والخبرة نفعه وفائدته . إذا لم يعلم العائن أو لم يرض بالوضوء فنلجأ للحيلة باستخدام آثار عتبات الأبواب أو أقفالها ونحوه ووضعها بالماء والاستحمام بها لإزالة أثر العين. أفتى بعض العلماء على جواز استخدام آثار عتبات الأبواب والأقفال وذلك عن طريق مسح المكان ووضع ذلك في الماء واغتسال المعين منه ، علما أنه قد ثبت نفع ذلك مع كثير من الحالات ، واعتبار مثل ذلك الاستخدام سببا حسيا للشفاء بإذن الله تعالى ؟؟؟ ملاحظة : قد تستخدم هذه الطريقة اذا لم يعلم العائن أو كانت إصابة العين في مناسبة كبيرة ، فنلجأ لمسح آثار عتبات الأبواب أوممسكة يد الباب أو أقفالها ونحوه وذلك بقطعة قماش ومن ثم وضعها بماء وسكبها على المعيون. أنه قد يكون هناك أكثر من عائن ، و عند أخذ الأثر من واحد منهم فقط فإنه يخف الإنسان بحسبه .
Goodies Tutorials |
Great Sites |
News Sites |